قوات النظام تسيطر على خمس قرى جنوب شرق إدلب



سمارت - إدلب

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها السبت، على خمس قرى جنوب شرق مدينة إدلب شمالي سوريا، بعد انسحاب عناصر "هيئة تحرير الشام" منها.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن عناصر قوات النظام والميليشيات سيطرت على قرى اللويبدة الشرقية و الناصرية وأم مويلات وحوا وتل عمارة، بعد اشتباكات وصفوها بـ"الضعيفة" مع "تحرير الشام"، مع غياب للأسلحة الثقيلة من جانب فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية.

ولفت الناشطون أن السيطرة تزامنت مع قصف جوي لطائرات حربية تابعة لروسيا والنظام وأخرى مروحية للنظام على قرى سنجار قوقفين وكفر عويد.

على صعيد آخر، اعتقلت "تحرير الشام" القائد العسكري لـ"جماعة المرابطين" التي انضمت لـ"جبهة فتح الشام" سابقا (هيئة تحرير الشام حاليا) صدام خليفة، أثناء توجهه إلى خطوط التماس في بلدة سنجار جنوب إدلب، وينحدر "خليفة من عشيرة "الموالي" البدوية، حسب الناشطين.

وسبق أن سيطرت قوات النظام الجمعة، على قريتين جنوب شرق مدينة إدلب، بعد انسحاب فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية منها.

وسيطرت قوات النظام والميليشيات على عشرات القرى بدعم جوي روسي، وخلفت الحملة العسكرية عشرات القتلى والجرحى من المدنيين وتدمير بنية تحتية، إضافة لنزوح أكثر من 80 ألفمدني.




المصدر
عبد الله الدرويش