"محلي جرجناز" جنوب إدلب يعلنها بلدة منكوبة بسبب قصف قوات النظام



سمارت - إدلب

أعلن المجلس المحلي لبلدة جرجناز (36 كم جنوب مدينة إدلب) السبت، البلدة بلدةً منكوبة بسبب الدمار الناجم عن القصف المكثف بكافة أنواع الأسلحة من قبل قوات النظام وحلفائه.

وقال المجلس المحلي في بيان نشره على حسابه الرسمي في "فيسبوك" اليوم، إن البلدة تتعرض لما وصفه أنه استهداف منظم بجميع أنواع الأسلحة (...) ما أدى لنزوح نحو 20 الف نسمة، إضافة للدمار الكبير بالمنازل والبنى التحتية.

وقال رئيس المجلس المحلي محمد الدغيم بتصريح إلى "سمارت"، إن قصف قوات النظام أدى لتدمير كافة المحال التجارية إضافة لدمار واسع بالمباني السكنية.

وأضاف "الدغيم" إن تكلفة إعادة الإعمار كبيرة جدا، مشيرا أن فريقا من المهندسين وذوي الخبرة سيقومون بالكشف على الأماكن المستهدفة لتقدير كلفة إعادة إعمارها بعد توقف القصف.

واعتبر رئيس المجلس أن أبرز احتياجاتهم في الوقت الحالي هي إيواء العائلات التي نزحت من البلدة باتجاه الشمال والتي يبلغ عددها أكثر من 3500 عائلة، مضيفا أنهم ناشدوا جميع المنظمات والحكومات لمساعدة النازحين كما أعلنوا جرجناز بلدة منكوبة، إلا أن المنظمات لم تستجب لمناشداتهم.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في ريف حماهأمس بلدة جرجناز براجمات الصواريخ ما أدى لجرح عدد من المدنيين، إضافة لاستهداف البلدة بالبراميل المتفجرة، حيث شهدت محافظة إدلب خلال الأيام الأخيرة تصعيدا عسكريا أسفر عن مقتل وجرحعشرات المدنيين وخروجمنشآت خدمية عن الخدمة.




المصدر
عبيدة النبواني