منظمات طبية تخلي نقاطها جنوب حلب بسبب القصف المكثف للنظام



سمارت - حلب

بدأت بعض المنظمات بإخلاء نقاط طبية تتبع لها في ريف حلب الجنوبي، بسبب القصف المكثف لقوات النظام السوري، التي تصعد قصفها على المنطقة، محاولة التقدم فيها.

وأكد القائد العسكري في "هيئة تحرير الشام" المعروف بـ عدي أبو فيصل خلال حديث لـ "سمارت" أن منظمة "أوسوم" بدأت فعلا بإخلاء بعض النقاط الطبية جنوب حلب، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وحول الوضع العسكري في ريف حلب الجنوبي قال أبو فيصل إن الوضع جيد في منطقة جبل الحص، إلا أنه يختلف في المناطق الجنوبية، حيث تستمر محاولات النظام للتقدم.

ولفت "أبو فيصل" أن قصف قوات النظام يتركز على منطقة سنجار ومطار أبو الظهور ومحيطه شرق إدلب، إضافة لريف حلب الجنوبي، مشيرا أن قوات النظام باتت على بعد نحو 2 كم عن بلدة سنجار، حيث تحاول الالتفاف عليها من جهة الغرب، وفق قوله.

وقال "أبو فيصل" إن أبرز المشاركين في المعارك هم "هيئة تحرير الشام" و"حركة أحرر الشام الإسلامية" إضافة لأبناء العشائر إلا أن المشكلة تكمن بعدم توفر الأسلحة الثقيلة، مضيفا أنهم يسمعون أنباء عن وصول مؤازرات إليهم، دون أن يصلهم أي شيء.

وكان "أبو فيصل" اعتبر قبل يومين بتصريح إلى "سمارت" إن النظام السوري يخوض معارك استنزافلقواته جنوبي محافظة حلب، واصفا الوضع العسكري هناك بأنه جيد رغم قدم النظام خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وتشهد قرى وبلدات جنوب حلب معارك كر وفر بين قوات النظام و"تحرير الشام"، وسط قصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسية أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، ودمار في البنية التحتية والمنشآت التعليمية.




المصدر
عبيدة النبواني