اتهامات لـ"جيش الإسلام" بتنفيذ اعتداءات في مدينة جيرود بريف دمشق



​سمارت-ريف دمشق

​وجهت مصادر أهلية الأحد، اتهامات لعناصر من "جيش الإسلام" بتنفيذ اعتداءات في مدينة جيرود (50 كم شمال شرق العاصمة دمشق).

​وقالت مصادر أهلية لـ"سمارت" إن مجموعة من "جيش الإسلام" اقتحمت الفرن الآلي في جيرود أمس السبت، وشتمت العمال داخله كما أطلقت الرصاص لـ"ترهيبهم"، ذلك احتجاجا على عدم أخذهم لكميات محددة من الخبز بعد تخفيض إنتاج الخبز بالفرن بشكل عام.

​وأضافت أن المجموعة أجبرت العمال على أخذ الكمية التي تريدها لتبرر فيما بعد أنها جاءت للفرن بسبب بيع القائمين عليه كميات فائضة.

​وأشارت المصادر أن المجموعة توجهت بعد ذلك إلى بناء البلدية في جيرود وحصلت خلافات مع رئيسها، دون ذكر تفاصيل أخرى.

​من جهته اعتبر قائد عسكري في "جيش الإسلام" بجيرود عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك"، يلقب نفسه "أبو سيف المثنى"، أن أي "شكوى بسبب الفساد" ضد التجار "سيكون هناك حساب عسير لمن يشارك بهذا العمل"، متهما بعض التجار بإخراج كميات من مادة السكر مقابل الحاجة لها في المدينة.

وأردف "أبو سيف" أن "حملة محاربة الفساد" ستشمل مالكي الصيدليات في جيرود لاختلاف الأسعار بين صيدلية وأخرى.

​ولفتت المصادر الأهلية أن بعض الصيدليات ترفع أسعار الدواء في ظل دفع رشاوى مختلفة لعناصر قوات النظام لإدخال الدواء إلى المدينة، مع مطالبات للفصائل بتأمين الأدوية وضبط أسعارها في الصيدليات بعد ذلك، على حد وصف المصادر.

وعقدت لجنة من الكتائب الإسلامية والجيش السوري الحر ممثلة عن مدينة جيرود، في كانون الأول الماضي، اجتماعا مع وفد روسي وللنظام السوري، بحث وقف إطلاق النار وإدخال المدينة ضمن اتفاق "تخفيف التصعيد".

 

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج