بعد شادي حلوة.. وزير الإعلام في حكومة الأسد يجري تعديلات تطال عدة مدراء في هيئة الإذاعة والتلفزيون



السورية نت - شادي السيد

أصدر وزير الإعلام في حكومة نظام الأسد المكلف حديثا عماد سارة، اليوم الأحد، عدة قرارات تضمنت تعيين عدد من المدراء كان من بينهم: تعيين عائشة الخراط مديرا لإذاعة "صوت الشباب" بدلا من سلوى الصاري، وتعيين أحمد يوسف مديرا لأخبار إذاعة "دمشق" بدلا من هشام عمران، كما تم تعيين هشام عمران معاونا لمدير إدارة الإذاعة نايف عبيدات.

وتضمنت القرارات أيضاً تعيين عاصم حسن مدير تشغيل إذاعة "دمشق" بدلا من وليد عفوف، وتعيين مضر مسعود مديرا لقناة "سوريانا" بدلا من وضاح الخاطر، كما كُلف وضاح الخاطر بمهام رئاسة وحدة الرصد في الهيئة.

وسبق أن أعلنت صفحات موالية للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي، عن استئناف تمويل برنامج "هنا حلب" بعد توقيف مذيعه الأصلي، شادي حلوة، عن العمل، ورجحت الصفحات أن يكون سبب إيقاف حلوة عن تقديم البرنامج ناتجا عن خلاف شخصي بينه وبين الشركة الممولة للبرنامج.

إلا أن حلوة قال في منشور عبر صفحته الرسمية عن قرار إيقافه أنه جاء "من الوزير" في إشارة إلى وزير الإعلام المعيّن حديثا، عماد سارة.

وكان الأسد أجرى تعديلًا وزاريا، بداية الشهر الجاري، إذ عين علي عبد الله أيوب وزيرا للدفاع، خلفا لفهد جاسم الفريج، كما عين المرسوم عماد عبد الله سارة، وزيرًا للإعلام، خلفا لمحمد رامز ترجمان، في حين استبدل وزير الصناعة السابق، أحمد الحمو، بالوزير مازن علي يوسف.

اقرأ أيضا: كيلومترات قليلة تبعده عن المطار.. النظام يقترب من أبو الظهور بريف إدلب وطائراته تجبر آلاف المدنيين على النزوح




المصدر