تذمر لانتشار الحشرات بسبب تراكم القمامة في حي جنوبي مدينة اللاذقية



سمارت ــ اللاذقية 

يتذمر أهالي حي السكنتوري جنوبي مدينة اللاذقية غربي سوريا، الخاضع لسيطرة النظام السوري، من انتشار الحشرات والقوارض في الحي بسبب تراكم القمامة وسط غياب دور بلدية النظام في ترحيل هذه النفايات.

ووصل الأحد، إلى مستوصف الحي طفلين مصابين بلدغات حشرات ظهرت بعد تراكم القمامة لليوم العاشر على التوالي، دون معرفة أسباب إهمال النظام لأمر ترحيل القمامة من الحي.

ويعتبر هذا الحي من الأحياء الشعبية في اللاذقية ويقطنه أبناء الطائفة السنية، والذين سبق أن خرجوا بعدة مظاهرات في بداية الثورة السورية مناهضة للنظام السوري، فيما يعتبره الكثيرون أنه من "الأحياء المغضوب عليهم من قبل الأخير".

كذلك يعاني أهالي منطقة الريجي من تراكم القمامة والتي أدت لظهور الحشرات والقوارض والروائح الكهرية، بسبب انتشار "بسطات" الخضراوات بشكل عشوائي على الأرصفة في المنطقة، وسط غياب رقابة النظام.

وسبق أن اشتكى أهالي حي "الدعتور" في مدينة اللاذقية  من انقطاع المياه معظم الأيام منذ نحو ستة أشهر، بسبب سوء شبكة المياه والضغط السكاني الكبير.

وتعاني مناطق كثيرة خاضعة لسيطرة النظام من سوء الخدمات، حيث اشتكى أهاليقرية جوبة برغال التابعة لمنطقة القرداحة (26 كم شرق مدينة اللاذقية) في وقت سابق غمر مياه الأمطار للشوارع، كما اشتكى  أهالي قرية سيانو الأثرية التابعة لناحية جبلة (25 كم جنوب مدينة اللاذقية) من انعدام شبكة الصرف الصحي، وسط تسجيل إصابات بمرض اللشمانيا.

 


المصدر
أمنة رياض