توزيع كميات من الحطب لعائلات الأيتام في منطقة الرستن شمال حمص



سمارت - حمص

أعلنت "منظمة البنيان المرصوص الإنسانية" توزيع كميات من الحطب للتدفئة على 350 عائلة في منطقة الرستن بريف حمص الشمالي.

وقال مسؤول مكتب الإغاثة في المجلس المحلي لمدينة الرستن عمار عز الدين بتصريح إلى "سمارت" إن التوزيع استمر لثمانية أيام بدأت الأسبوع الماضي، وشمل عائلات الأيتام المكفولة من قبل منظمة "البنيان المرصوص" في مدينة الرستن وريفها.

وأضاف "عز الدين" أن كمية الحطب الذي تم توزيعه تبلغ نحو 69 طنا من الحطب، وزعت على 350 عائلة، حيث حصلت كل عائلة على نحو 200 كغ، إضافة لتوزيع 486 سلة ألبسة على الأهالي.

وحول ذلك قالت إحدى السيدات المستفيدات من التوزيع، وتدعى "عفراء" إنها استلمت 200 كغ من الحطب، ثم استلمت بعدها ألبسة شتوية لأطفالها الأيتام، مشيرة أن هذه المساعدات تكفيهم أقل من شهر واحد بسبب البرد الشديد في المنطقة.

كذلك قالت امرأة أخرى تدعى "زكية" وهي زوجة أم لثلاثة أيتام، أن المنظمة أعطتهم ستة أكياس من الحطب، تكفيهم لمدة شهر تقريبا، كما حصلوا على ألبسة شتوية أيضا.

ويعاني سكان ريف حمص الشماليمن أوضاع إنسانية صعبة نتيجة عدم توفر المساعدات الكافية في ظل الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري على المنطقة منذ سنوات، وتضييقها على قوافل المساعدات الأممية، رغم كون المنطقة مشمولة ضمن اتفاق تخفيف التصعيدالذي يقضي بوصول المساعدات للمدنيين.




المصدر
عبيدة النبواني