عشرات القتلى والجرحى بانفجار في مقر لـ"أجناد القوقاز" بمدينة إدلب



تحديث بتاريخ 2018/01/07 21:01:18بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
تحديث بتاريخ 2018/01/07 21:25:23بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
سمارت ــ إدلب

قتل وجرح عشرات الأشخاص بينهم مدنيون الأحد، بانفجار ناتج عن سيارة مفخخة (بحسب الترجيحات الأولية)، استهدفت مقرا لـ"أجناد القوقاز" ، المتحالفة مع "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا)، في شارع الثلاثين وسط مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال إعلامي في "المشفى التخصصي" بمدينة إدلب، إن الانفجار أسفر عن مقتل أربع نساء وستة رجال وإصابة 106 بينهم أطفال، بجروح متفاوتة، وذلك كحصيلة أولية.

من جانبه قال شاهد عيان لـ"سمارت"، إن سيارة مفخخة نوع "فان" تحمل حسب التقديرات ما يقارب طن ونصف من المتفجرات انفجرت قرب مدرسة "إحسان المبيض"، واستهدف مقرا لـ"أجناد القوقاز"، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون كانوا متواجدين في المنطقة.

وأوضح شاهد العيان، أن انفجار السيارة تبعه عدة انفجارات ناتجة عن احتراق خزانات مازوت في المنطقة، في حين وصف المشهد الحاصل عقب الانفجار بـ"قيام الساعة" وسط "صرخات وبكاء الأطفال والنساء".

من جانبه قال الدفاع المدني على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن انفجار مجهول حصل في المدينة، وخلف عشرات القتلى والجرحى ودمار هائل في الأبنية السكنية، حيث عملت فرقه إلى جانب فرق الإطفاء على انتشال القتلى والجرحى وإخماد الحرائق الناتجة.


ويعتبر شارع الثلاثين من أكثر المواقع ازدحاما في مدينة إدلب، فيما حصل الانفجار قرب مدرسة "إحسان مبيض" (مركز إيواء مؤقت سابق للنازحين"، وقرب مركز "السلام الطبي".

وفي وقت قال فيه البعض إن الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة، رجح آخرون أن يكون ناتج عن قصف من طائرات حربية روسية أو صواريخ تابعة للتحالف الدولي.

وجرح ثلاثة من حراس سجن إدلب المركزيالتابع لـ"حكومة الإنقاذ" مطلع الشهر الجاري، بانفجار سيارة مفخخة قرب مبنى السجن في محيط مدينة إدلب.

وسبق أن حدثت عدة انفجارات مماثلة في مدينة إدلب، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الأشخاص بينهم مدنيون، وكانت "تحرير الشام" سيطرت على كامل مدينة إدلب عقب انسحاب حركة "أحرار الشام الإسلامية" منها.

 


المصدر
أمنة رياض