قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي وصاروخي جنوب إدلب



سمارت - إدلب

قتلت امرأة وطفلتان وجرح خمسة أخرين الأحد، بقصف جوي على مدينة وقريتين جنوب مدينة إدلب شمالي سوريا.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارة جوية بثلاثة صواريخ على الحي الشمالي من مدينة كفرنبل (36 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلة، وجرح أربعة أخرين بينهم طفلان، نقلوا إلى مشفى المدينة.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن طائرات النظام المروحية ألقت براميل متفجرة على قرية الغدفة، ما أدى لمقتل طفلة.

في سياق متصل ذكر ناشطون أن قوات النظام المتمركزة في معسكر "جورين" غرب مدينة حماة قصفت براجمات الصواريخ قرية الغدفة (35 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أدى لإصابة مدني بجروح خفيفة نقل على إثرها لنقطة طبية قريبة، كما تعرضت قرية كفرعويد لقصف مماثل واقتصرت الأضرار على المادية.

إلى ذلك قصف الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا مخيم للنازحين قرب مدينة سراقب وبلدات جرجناز وسنجار وأبو ظهور، إضافة إلى قرى تل الطوقان والغدفة وأبو مكي ومعرشمارين وتل كرسيان والحراكي، دون معلومات عن إصابات بين المدنيين.

وسبق أن قتل ثلاثة مدنيين وأصيبت امرأةالسبت، بقصف صاروخي وجوي لقوات النظام وطائرات حربية على قرى جنوبي وشرقي محافظة إدلب، تزامنا مع تقدم قوات النظام إلى قرى جديدة في المنطقة.

وشهد ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي حملة عسكرية لقوات النظام مدعومة بطائرات حربية ومروحية تابعة لروسيا والنظام، مكنته من السيطرة على عشرات القرى، وخلفت عشرات قتلى والجرحى من المدنيين، وتدمير عددا من المراكز الحيوية المدنية، إضافة لنزوح أكثر من 80 ألف مدني.




المصدر
عبد الله الدرويش