قوات النظام تسيطر على بلدة سنجار الاستراتيجية في إدلب



سمارت ــ إدلب

سيطرت قوات النظام السوري الأحد، على بلدة سنجار الاستراتيجية (50 كم جنوب شرق مدينة إدلب) شمالي سوريا، تحت غطاء جوي مكثف.

وقال ناشطون محليون، إن قوات النظام سيطرت على القرية بعد انسحاب "هيئة تحرير الشام" منها، بسبب القصف الجوي المكثف والمدفعي والصاروخي، دون وجود تفاصيل إضافية عن خسائر الطرفين.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستطيع فيها قوات النظام السيطرة على البلدة منذ انطلاق الثورة السورية، في حين تعتبر نقطة وصل بين ريفي إدلب الشرقي والغربي كما تمر سكة القطار فيها، كذلك تعد بوابة التوغل نحو مطار "أبو الظهور" العسكري (يبعد 17 كم عن البلدة شمالا) هدف قوات النظام الأساسي، بحسب الناشطين.

ومنذ اندلاع الاشتباكات بين قوات النظام السوري والكتائب الإسلامية وفصائل الجيش السوري الحر في شرقي وجنوبي إدلب، نزح أهالي البلدة عنها متجهين إلى مخميات ومناطق أخرى في إدلب.

وسيطرت قوات النظام والميليشيات الموالية لها في وقت سابق اليوم، على خمس قرى جنوب شرق مدينة إدلب، بعد انسحاب عناصر "تحرير الشام" منها.

وشهد ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي حملة عسكريةلقوات النظام مدعومة بطائرات حربية ومروحية تابعة لروسيا والنظام، مكنته من السيطرة على عشرات القرى، وخلفت عشرات القتلى والجرحىمن المدنيين، وتدميرعددا من المراكز الحيوية المدنية، إضافة إلى نزوح أكثر من 80 ألفمدني.

       


المصدر
أمنة رياض