نقص بالخبز وغلاء سعره في مدينة حلب الخاضعة للنظام



سمارت - حلب

تشهد مدينة حلب شمالي سوريا، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، نقصا بمادة الخبز وغلاء في سعره، مع توقف عمل المنظمات والجمعيات انتظارا لقرار النظام  بتمديد عقودها.

وقالت مصادر خاصة لـ"سمارت" الأحد، إن الجمعيات كانت تمد المواطنين بكميات كافية من الخبز بشكل مجاني، وتوقفها أدى إلى لجوء آلاف الأهالي للأفران العامة والخاصة، حيث يصل سعر ربطة الخبز المؤلفة من ستة "أرغفة" إلى 50 ليرة سورية، والتي يستغرق الحصول عليها الوقوف لساعات ضمن طابور الفرن.

وبلغ سعر ربطة الخبز خارج الأفران العامة 150 ليرة سورية، وذلك في عموم أحياء المدينة، في حين لم يقتصر توقف عمل المنظمات والجمعيات، على نقص الخبز، بل توقفت معظم الخدمات الطبية والعيادات المجانية التابعة لها.

وتوقف عملالمنظمات والجمعيات الخيرية بداية العام انتظارا لقرار من "وزارة خارجية النظام" السماح بتمديد عقودها، والتي لم تبت بالقرار حتى الآن.

وسبق أن شهدت مدينة حلب  أزمة خبز بسبب نقص مادة "الطحين"وإرسال كميات كبيرة من "الخبز" إلى الريف الشرقي للمدينة.

وقالت منظمات إغاثية إنها تتخوف من دخول مدينة حلبلخشية استدعاء العاملين لديهم للخدمة الإجبارية، وشهدت المدينة  منذ سيطرة قوات النظام عام 2016 أزمات في انقطاع المياهوالكهرباء والمحروقات وغلاء الأسعار، انخفضت حدتها نسبيا في بعض الأحياء، علاوة على ارتفاع أجور المنازل.




المصدر
أيهم البربور