وقفة تضامنية بالذكرى الأولى لتفجير مبنى المحكمة في مدينة إعزاز بحلب



سمارت - حلب

نظم "تجمع ثوار إعزاز" الأحد، وقفة تضامنية  في مدينة إعزاز (50 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، في الذكرى السنوية الأولى لضحايا التفجير الذي وقع  أمام مقر "المحكمة الشرعية" وسط المدينة.

وشارك في الوقفة مئتا شخص، منهم مجموعة من الشخصيات المدنية والإعلامية  وأعضاء من المجلس المحلي لمدينة اعزاز، وعدد من القضاة من  "المحكمة الشرعية".

 ورفع المشاركون علم الثورة السورية وصور للضحايا ولافتات كتب على بعضها "مجزرة المحكمة علمتنا أن ننهض من جديد وفاء لدماء الشهداء" وأيضا "لا مكان لقتلة الشعب السوري في مستقبل سوريا" وأخرى تأكيدأ على ثوابت الثورة.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت وسط مدينة إعزاز يوم 7 كانون الثاني 2017 ما أسفر عن سقوط أكثر من ستين قتيلاً و150 جريحاً، كما خرج العديد من المؤسسات المدنية عن الخدمة بشكل كامل، كذلك تعرض مكتب وكالة "سمارت" في المدينة لأضرار مادية نتيجة الانفجار.

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية،  أصدر آنذاك بياناً لإدانة  التفجير ، مضيفا أن "هذه الجريمة تشبه هجمات قوات النظام والميليشيات التابعة له".

وأعلنت مجموعة من الشخصيات "الثورية والمدنية" إضافة إلى ناشطين في مدينة إعزاز، يوم 16 كانون الأول 2017،  تشكيل "تجمع ثوار إعزاز".




المصدر
أيهم البربور