10000 قتيل وجريح من ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية في سوريا



سمارت - تركيا

قتل وجرح 10000 عنصر من ميليشيا "لواء فاطمين" الأفغانية خلال مساندتهم لقوات النظام السوري في معاركها ضد فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية في سوريا.

وقال قائد عسكري في "اللواء" يلقب نفسه "حجة الإسلام زهير مجاهد" السبت، إن 2000 عنصر قتلوا وجرح 8000 آخرين من عناصر "اللواء" خلال خمسة سنوات من تواجدهم في سوريا، ومساندتهم لقوات النظام في معاركها، حسب وسائل إعلام إيرانية.

وأشارت وسائل الإعلام الإيرانية  أن "لواء فاطميون" يتألف من عناصر أفغان ينتمون للطائفة الشيعية، تلقوا تدريبات عسكرية ودينية على يد ضباط إيرانيين للقتال في سورية، إضافة لمقاتلتهم حركة "طالبان" في أفغانستان، ومساندتهم إيران خلال حربها مع العراق.

وسبق أن قتل المئات من الميليشيات الطائفية في سوريا خلال المعارك ضد "الحر" والكتائب الإسلامية، منهم من ميليشيا "الحراس الثوري الإيراني" وعناصر باكستانية.

وتساند ميليشيات طائفية مدعومةمن إيران، أبرزها ميليشيات "حزب الله" اللبناني و"حركة النجباء العراقية" و"لواء فاطمين" و"لواء أبو الفضل العباس" قوات النظام السوري في معاركهاضد فصائل "الحر" والكتائب الإسلامية في سوريا، وساعدتها في السيطرة على مدن هامة، كان أبرزها حلبودير الزور.




المصدر
عبد الله الدرويش