15 قتيلا لقوات النظام باشتباكات مع "تحرير الشام" جنوب حلب



سمارت - حلب

قتل 15 عنصرا لقوات النظام السوري الأحد، باشتباكات مع "هيئة تحرير الشام" خلال محاولات الأولى التقدم في قريتين بمنطقة جبل الحص جنوب حلب  شمالي سوريا.

وقال القائد العسكري في "تحرير الشام" يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" في تصريح لـ "سمارت"، إن عناصر الهيئة تصدوا لمحاولة قوات النظام التقدم في قريتي برج سبنة و سيالة، ودارت اشتباكات بين الطرفين وصفها بـ"العنيفة"، وأسفرت عن مقتل 15 عنصرا للأخير.

ولفت "أبو فيصل" أن محاولات التقدم تزامنت مع قصف جوي ومدفعي لقوات النظام وروسيا على قرى وبلدات الريف الجنوبي، ومنها قريتي بلوزية وسرج فارع بجبل الحص.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام"، إن عددا من عناصر قوات النظام قتلوا وأعطبت سيارة نوع "بيك آب" لهم خلال محاولتهم التقدم على "جبهات القتال" في قرى جبل الحص.

وكان "أبو فيصل" اعتبر قبل أيام بتصريح إلى "سمارت" إن النظام السوري يخوض معارك استنزافلقواته جنوبي محافظة حلب، كما وصف الوضع العسكري هناك بـ "الجيد" رغم تقدم النظام خلال الأيام الأخيرة.

وبدأت بعض المنظمات أمس، بإخلاء نقاط طبيةتتبع لها في ريف حلب الجنوبي، بسبب القصف المكثف لقوات النظام التي صعدت قصفها على المنطقة محاولة التقدم فيها.

وتشهد قرى وبلداتجنوب حلب معارك كر وفر بين قوات النظام و"تحرير الشام"، وسط قصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسية أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، ودمار في البنية التحتية والمنشآت التعليمية




المصدر
أيهم البربور