قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي ليلي على قريتين بإدلب



سمارت - إدلب

قتل 16 مدنيا وجرح آخرون بقصف جوي ليل الأحد ــ الاثنين، يرجح أنه روسي على قريتي كنصفرة والفعلول جنوب مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" الاثنين، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارتين على قرية الفعلول (44 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أسفر عن مقتل 12 مدنيا بينهم امرأتان وطفلان وجرح آخرين نقلوا إلى نقاط طبية بالمنطقة.

بدوره أضاف إعلامي مركز الدفاع المدني في منطقة جبل الزاوية، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارتين على مزرعة دواجن يقطنها نازحون، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين أحدهما طفل، وجرح ثلاثة أطفال وامرأة أسعفوا لنقطة طبية قريبة.

وتعرضت بلدة جرجناز وقرية أبو دفنة لعدة غارات من طائرات حربية يعتقد أنها روسية أيضا بصواريخ فراغية وقنابل فوسفورية دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وسبق أن قتل وجرح العشراتونزح الآلاف  جراء القصف جوي للنظام ورسيا إضافة للقصف الصاروخي والمدفعيعلى مدينتي كفرنيل وسراقب وبلدة أبو ظهور وقريتي تل الطوقان والغدفة، إضافة لانفجاروسط مدينة إدلب.

وشهد ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي حملة عسكرية لقوات النظام مدعومة بطائرات حربية ومروحية تابعة لروسيا والنظام، مكنته من السيطرة على عشرات القرى، وخلفت عشرات قتلى والجرحى من المدنيين، وتدمير عددا من المراكز الحيوية المدنية، إضافة لنزوح أكثر من 80 ألف مدني.




المصدر
عبد الله الدرويش