ليست حميميم وحدها من تعرضت لهجوم.. موسكو: 13 طائرة عمدت لقصف قواعد لنا بسوريا.. وهذا ماحدث



السورية نت - شادي السيد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية في قاعدتي حميميم وطرطوس قد صدت هجوما بـ 13طائرة ضاربة بلا طيار، 10 منها استهدفت حميميم و3 استهدفت قاعدة طرطوس البحرية.

وورد في بيان وزارة الدفاع الروسية: "رصدت وسائط الدفاع الجوي الروسية مع حلول الظلام وعلى مسافة بعيدة عن حميميم 13 هدفا جويا مجهولة الهوية كانت تقترب من أجواء المواقع الروسية في قاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية شمال غربي سوريا".

وأضاف البيان أن"عشرة أهداف اتجهت نحو حميميم، فيما تابعت ثلاثة تحليقها باتجاه طرطوس، استهدفتها وسائط الدفاع الجوي الروسية وصدتها جميعها".

كما أكدت الوزارة في تغريدة على "تويتر" أرفقتها بصور لحطام الدرونات المهاجمة، أن "الهجوم الذي صدته الدفاعات الجوية الروسية قد أحبط بالكامل، وخطط له الإرهابيون ليكون اعتداء مكثفا على المواقع الروسية في سوريا".

#СИРИЯ Системой обеспечения безопасности авиабазы #Хмеймим и пункта материально-технического обеспечения #ВМФ России в г. Тартус в ночь с 5 на 6 января 2018 успешно сорвана попытка атаки террористов с массированным использованием #БПЛА https://t.co/nHiUrEWonL pic.twitter.com/6mLX7Ec66d

— Минобороны России (@mod_russia) January 8, 2018

بدورها  أفادت وسائل إعلام عن تعرض قاعدة حميميم لقصف جوي بواسطة أسراب من الطائرات المسيرة مساء السبت الماضي.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية قالت مصادر في المعارضة السورية إن: "سماء قاعدة حميميم شهدت معركة جوية بين الطائرات المسيرة والدفاعات الجوية في القاعدة".

يشار أن هذا الهجوم يعتبر الثاني من نوعه خلال أيام، وسبق أن نشر الصحفي الروسي " Roman Saponkov "  صورا من قاعدة حميميم، أظهرت عددا من المقاتلات الروسية والتي تعرض لأضرار كبيرة بعد إصابتها بقذائف أطلقها مقاتلي المعارضة السورية ليلة 31 ديسمبر/ كانون الاول الماضي.

وقال الصحفي في منشور عبر صفحته على "فيسبوك"إن "عدد من مقاتلات السوخوي 24 بالإضافة لمقاتلة سوخوي 35 و طائرة اليشون قد تضرروا بعد سقوط عدد من صواريخ المعارضة السورية على القاعدة الروسية الجوية في حميميم" .

اقرأ أيضا: هجوم صاروخي على رتل للجيش التركي شمالي غربي حلب




المصدر