ألمانيا تستأنف عمليات لمّ الشمل



أعلنت وزراة الخارجية الألمانية في إفادة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تجري استعدادات، لاستئناف عملية لمّ شمل اللاجئين المتمتعين بحماية ثانوية مع عائلاتهم. وفقا لوكالة (الأناضول).

تابعت الوزارة أن “مكاتب التأشيرات، في السفارات والقنصليات الألمانية، تقبل حاليًا طلبات حجز المواعيد من عائلات اللاجئين، وتسجلها”. مضيفة أن “بإمكان عائلات اللاجئين التقديم على تأشيرة إقامة”. وأكدت أنه “سيتم تحديد مواعيد نهائية لهم، في السفارات والقنصليات، خلال الفترة المقبلة”.

أشارت الوزارة إلى أن هذه الإجراءات التمهيدية جاءت بسبب قرب انتهاء التعليق المفروض على عمليات لم شمل اللاجئين، في 18 آذار/ مارس المقبل.

سبق أن علقت الحكومة الألمانية عمليات لمّ شمل اللاجئين، في آذار/ مارس 2016، ما حرم نحو 100 ألف لاجئ، بينهم 90 ألف لاجئ سوري، من جلب عائلاتهم إلى البلاد.

يشار إلى أن الاتحاد المسيحي (يمين وسط) بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، يرفض استئناف عمليات لمّ شمل اللاجئين، ويطالب بفرض تعليق جديد عليها، لمدة عام على الأقل، لكن أحزاب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، واليسار، والخضر (يسار) ترفض بشدة فرض تعليق جديد، وتضغط من أجل استئناف عمليات لمّ الشمل، في آذار/ مارس المقبل. (ن. أ).


جيرون


المصدر
جيرون