إيقاف دوام المدارس شرق وجنوب مدينة إدلب بسبب حملة النظام العسكرية



سمارت - إدلب

أعلنت "مديرية التربية الحرة" التابعة للحكومة السورية المؤقتة، إيقاف دوام المدارس في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي شمالي سوريا، نتيجة الحملة العسكرية والقصف الجوي لقوات النظام السوري وروسيا على المنطقة.

وقال مدير المكتب الإعلامي في المديرية مصطفى حاج علي في تصريح إلى "سمارت" الثلاثاء، إن المديرية أصدرت قرار بإيقاف الدوام في مدينة معرة النعمان وبلدتي أبو الظهور وسنجار والقرى التابعة لها، وإلغاء الامتحانات والبدء بالعطلة الانتصافية للفصل الأول.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الأول اليوم إلا أن المديرية ألغتها وقررت البدء بالعطلة الانتصافية، نتيجة القصف العنيف للطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا إضافة إلى القصف الصاروخي والمدفعي المستمر، بحسب "حاج علي".

وأوضح "حاج علي" أن المجمع التربوي في مدينة معرة النعمان يضم أكثر من 70 ألف طالبا وطالبة، ومجمعي أبو الظهور وسنجار يضمان أكثر من 100 ألف، مشيرا أن الطائرات الحربية استهدفت مؤخرا مدرستين في مدينة خان شيخون وقرية تل الطوقان، إضافة لوجود 14 مدرسة موثقة استهدفها الطيران.

وسبق أن علقت"مديرية التربية الحرة" في إدلب يوم 27 أيلول 2017، العمل في مدارسها بالمحافظة مدة أسبوع كامل جراء التصعيد العسكري على المنطقة.

وخرجت أكثر من 160 مدرسة عن الخدمة في إدلب بعد تدميرها بشكل كامل، فيما تضررت 134 مدرسة "جزئيا"، بقصف لروسيا والنظام خلال عام 2016، الذي قضى على إثره أكثر من 370 طالبا ومعلما.

ويشهد ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي حملة عسكرية لقوات النظام مدعومة بطائرات حربية ومروحية تابعة لروسيا والنظام، خلفت عشرات قتلى والجرحى من المدنيين، ودمرت عددا من المراكز الحيوية المدنية، إضافة لنزوح أكثر من 80 ألف مدني.




المصدر
عبد الله الدرويش