تدشين مشروع مائي ببلدة نصيب في درعا بتكلفة 155 ألف دولار



سمارت ــ درعا 

أعلن المجلس المحلي لبلدة نصيب (12 كم جنوب شرق مدينة درعا) جنوبي سوريا، عن تدشين مشروع لتعزيز القدرات المائية في البلدة، يستمر لمدة 120 يوما بتكلفة تصل  إلى 155 ألف دولار أمريكي.

وقال رئيس المجلس حسن الرفاعي في تصريح لـ"سمارت" الثلاثاء، إنهم نفذوا المشروع بسبب الصعوبات التي يمر بها أهالي البلدة وخاصة المادية منها، حيث قام المجلس بتشغيل البئر الرئيسي المغذي للبلدة على الطاقة الشمسية وتركيب محوّل كهرباء، كما عمل على تأمين محوّل آخر ومحرك ديزل للبئر الثاني المغذي للبلدة أيضا.

وأضاف "الرفاعي" أن المجلس عمل على تركيب جهاز لضخ المياه من الآبار الواقعة على أطراف البلدة إلى الخزان الرئيسي وسطها، ما يسهل على الأهالي الحصول على المياه.

وتابع أن المجلس يعمل حاليا على صيانة الشبكة الداخلية ضمن البلدة وإيصال المياه لجميع المحتاجين، لافتا أن الجهة الداعمة هي "مشروع سوريا للخدمات الأساسية" والذي سبق ودعم مشروع مشفى في البلدة.

وسبق أن ​دشّن المجلس المحلي في مدينة الحارة بدرعا، مشروع محطة مياه تعمل على الطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية تجاوزت الـ200 ألف دولار أمريكي.

​وتنشط المجالس المحلية في تنفيذ مشاريع خدمية بالآونة الأخيرة، في ظل الهدوء النسبي الذي تشهده درعا مع سريان اتفاق وقف إطلاق النار، وذلك بعد الضرر والتدمير في الأبنية والبنى التحتية والمرافق العامة نتيجة قصف قوات النظام السوري وروسيا.

   


المصدر
أمنة رياض