ضباط روس يدربون عناصر من "الفيلق الخامس" بمعسكر شمال درعا



سمارت-درعا

​يشرف ضباط روس على دورة تدريبية لعناصر من ميليشيا"الفيلق الخامس" التابعة لقوات النظام السوري في معسكر شمال مدينة درعا، جنوبي سوريا.

​وقال مصدر مطلع من بلدة غباغب لـ"سمارت" الثلاثاء، فضل عدم الكشف عن هويته، إن الدورة بدأت منذ نحو عشرة أيام في معسكر تابع للواء 88 شمال غباغب، وتشمل تدريبات على الرمي "بالدبابة والرشاش الموازي بشكل خاص".

​وأضاف أن التدريبات يحضرها عناصر من "الفيلق الخامس" غالبيتهم ممن جُنّد أو تطوع في محافظتي درعا والسويداء، لافتا أن الدورة جاءت بسبب "عدم إعجاب الروس بتدريبات ضباط النظام حول الرمي بالدبابة".

​وتابع المصدر أن الحاضرين للدورة تمنع عنهم الإجازات والمغادرة من المعسكر بتعليمات من الضباط الروس، كما يجهزون لإرسالهم إلى أي معركة في مختلف المحافظات السورية "حسب طبيعة عمل الفيلق الخامس".

​وأشار قائد عسكري في الجيش السوري الحر متواجد قرب المعسكر، فضل أيضا عدم ذكر اسمه، أن أصوات قذائف الدبابات تسمع بوضوح بالآونة الأخيرة في محيط معسكر التدريب، لافتا إلى تدريبات مماثلة في ذات الموقع لغالبية المتطوعين في "الفيلق الخامس".

​وأعلن النظام في بيان نشر بتشرين الثاني 2016، عن تشكيل ميليشيا "الفيلق الخامس" باختصاص "عمليات الاقتحام"، موجها دعوة لجميع العاملين في النظام للالتحاق به بموجب عقد مدته سنة قابلة للتجديد مع احتفاظ المتطوعين المنضمين برواتبهم السابقة.

 

 




المصدر
محمد الحاج