غارات إسرائيلية جديدة قرب مدينة القطيفة



شنت طائرات إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد، في منطقة القطيفة شمال العاصمة دمشق، كما استهدفت بصواريخ أرض-أرض مواقع أخرى في منطقة الجولان جنوب غرب سورية.

ذكرت وكالة (رويترز) أن قوات نظام الأسد أصدرت بيانًا، صباح اليوم، أكدت فيه أن الطيران الإسرائيلي أطلق صواريخ، من منطقة الجولان المحتل باتجاه أراض سورية، وبحسب بيان وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد، فإن الطيران الإسرائيلي نفذ عدة غارات جوية من “فوق الأراضي اللبنانية”، وذلك “بين الساعة 2.40 و4.15 فجرًا”، استهدفت مواقعَ في منطقة القطيفة. وزعم البيان أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت بعض “الصواريخ”، قبل بلوغها أهدافها.

ناشطون سوريون أفادوا أن “انفجارات متتالية سُمعت، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، ناتجة عن غارات إسرائيلية عبر الأجواء اللبنانية، استهدفت “مستودعات (اللواء 155)، ومستودعات (الفرقة الثالثة) بمدينة القطيفة، حيث توجد مواقع تابعة لميليشيا (حزب الله) اللبناني، ونتج عن الغارات تدمير مخازن تحتوي على صواريخ طويلة المدى (سكود)، تابعة لـ (اللواء 155)، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية”.

يشار إلى أن مجمع (البحوث العلمية) في جمرايا قرب دمشق، تعرض في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لقصف جوي إسرائيلي، كما استهدفت عدة صواريخ أرض-أرض، مستودعات عسكرية قرب منطقة الكسوة جنوب دمشق، حيث تعمل إيران على تأسيس قاعدة عسكرية تابعة لها، في تلك المنطقة. ح.ق.


جيرون


المصدر
جيرون