قتيلان وعشرات الجرحى بقصف على مدينتي سقبا وحرستا شرق دمشق



سمارت ــ ريف دمشق

قتل مدنيان وجرح العشرات كحصيلة أولية الثلاثاء، جراء قصف للطائرات الحربية على مدينتي سقبا وحرستا في غوطة العاصمة دمشق الشرقية.

وقال الدفاع المدني على قناته في تطبيق "تيلغرام"، إن طائرة حربية شنت غارة بصاروخ ارتجاجي على مدينة سقبا (10 كم شرق دمشق)، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة العشرات (كحصيلة أولية) بجروح متفاوتة نقلتهم فرقه إلى نقاط طبية قريبة، فيما رجح ناشطون أن تكون الطائرة تابعة لقوات النظام.

وبعد وقت قصير من الغارة تعرضت المدينة لغارتين جويتين ما أسفر عن إصابة ستة مدنيين (ثلاثة أطفال وثلاث نساء)، نقلتهم فرق الدفاع المدني إلى مراكز طبية في المنطقة، بحسب ما أفاد الأخير.

من جانبهم أضاف ناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على مدينة حرستا (12 كم شرق دمشق)، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.

كذلك تعرضت بلدة حمورية لغارة من طائرات يعتقد أنها لقوات النظام، كما شنت طائرات حربية يرجح أنها روسية غارات على مدينة دوما والمنطقة التي تصلها بحرستا، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وقصفت قوات النظام السوري بقذائف المدفعية الثقيلة أطراف مدينة كفربطنا وبلدة عين ترما من مقراتها المحيطة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأيضا تعرض حي جوبر شرقي العاصمة والذي يسيطر عليه الجيش السوري الحر لقصف مدفعي من مقرات النظام في جبل قاسيون، ما أحدث أضرار في ممتلكات المدنيين.

وقتل 23 مدني وجرح آخرونالاثنين، بقصف جوي ومدفعي مكثف لقوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتكثف قوات النظام بالآونة الأخيرة قصفها لمدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، ما أدى لمقتل وجرح مئات المدنيين ودمار بالأبنية، وذلك بالتزامن مع العملية العسكرية للفصائل في مدينة حرستا ومبنى إدارة المركبات، التي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام.

     

 

 


المصدر
أمنة رياض