20 قتيلا من "لواء القدس" بعملية تسلل لـ"فيلق الشام" غرب مدينة حلب



سمارت - حلب

قتل 20 عنصرا وجرح آخرون من ميليشيا "لواء القدس" المساندة لقوات النظام السوري، بعملية تسلل لـ"فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر على مناطق سيطرة الأولى في مزارع الملاح غرب مدينة حلب شمالي سوريا.

وقال قائد عسكري في "فيلق الشام" يلقب نفسه "أبو المجد" في تصريح إلى "سمارت" الثلاثاء، إن العملية نفذت بعد عدة أيام من الرصد والمتابعة لتحركات عناصر "لواء القدس"، واستهدف مقاتلو "الفيلق" العناصر بقذائف "آر بي جي" والرشاشات المتوسطة، ما أسفر عن مقتل 20 عنصرا وجرح آخرين، وعودة المقاتلين لمواقعهم بتغطية نارية من الرشاشات الثقيلة.

وأوضح "أبو المجد" أن العملية هي ضمن سلسلة من العمليات التي تعتمد على مبدأ "حرب العصابات" بهدف "تنفيذ عمليات عسكرية على مواقع قوات النظام والميليشيات الموالية لها وإيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى، وعودة المنفذون لمواقعهم السابقة"، لافتا أن المقاتلين المنفذين لهذه العمليات مدربين بشكل خاص.

وسبق أن صد "فيلق الشام" محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات المواليةلها على منطقة الراشدين غرب مدينة حلب، وقتل أكثر من ثمانية عناصر للأخير، كما قتل عنصرين وجرح آخر من مقاتليه.

ويشهد ريفي حلب الغربي والجنوبي محاولات عديدة لتقدمقوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة لها في محاولة للسيطرة على الريفين، كان أخرها محاولته التقدم في منطقة جبل الحص حيث قتل عنصر للنظام وأسر ثمانية أخرين.




المصدر
عبد الله الدرويش