عشرون قتيلا للنظام بتفجير "أبو عمارة" مستودع ذخيرة غرب اللاذقية



سمارت - تركيا

قتل نحو عشرون عنصراً  لقوات النظام السوري الأربعاء، جراء تفجير "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة" مستودع ذخيرة لهم في منطقة صلنفة (36 كم شرق مدينة اللاذقية) غربي سوريا.

وقال قائد "سرية أبو عمارة" مهنا جفالة في تصريح إلى "سمارت"، إنهم فجروا مستودع الذخائر التابع لـ"جمعية البستان وميلشيات علي كيالي" قبل ظهر اليوم بعبوات ناسفة ما أدى لمقتل حوالي عشرين عنصراً كانوا متواجدين هناك.

وأوضح "جفالة" أن العمل جرى بالتعاون مع أشخاص جندهم النظام إجباريا  في صفوفه، معتبراً أن تجنيد النظام الإجباري  "أصبح حاضنة للمقبلين على العمليات النوعية بمساعدة كتائبه".

واستهدفت "أبو عمارة" خلال الشهرين الماضيين قوات النظام في ريفي حمص وطرطوس ومدينة السلمية في حماة ، بحسب "جفالة" الذي لم يذكر تفاصيل إضافية.

وكانت "سرية أبو عمارة" تبنت في آب الفائت، تفجير مستودع ذخيرة رئيسي تابع لميليشيا "لواء القدس" الموالية لقوات النظام في في مخيم النيرب قرب مطار النيرب العسكري (9 كم شرق مدينة حلب)، وأسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر اللواء.

ونفذت "أبو عمارة" سلسلة عمليات اغتالت خلالها مدير مكتب "المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون" التابعة لقوات النظام، وفجرت مبنى "حزب البعث العربي الاشتراكي" في مدينة حلب وغيرها.

     


المصدر
ميس نور الدين