"قسد" تعلن مقتل 151 عنصرا لتنظيم "الدولة" شرق دير الزور



سمارت - تركيا

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مقتل 151 عنصرا لتنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة غراينج  (90 كم شرق دير الزور) شمالي شرقي سوريا، وذلك خلال حملتها العسكرية المستمرة "عاصفة الجزيرة".

وقال المكتب الإعلامي التابع لـ "قسد" على موقعه الرسمي الأربعاء، إن عناصر تنظيم "الدولة" قتلوا خلال معارك "عنيفة" دارت في البلدة الواقعة 34 كم جنوب شرق مدينة الميادين، والتي تقدمت إليها "قسد" قبل خمسة أيام.

وتقدمت "قسد" في بلدة غرانيج الخميس الفائت، وسيطرت على قرى المجد والأيز والزيرالواقعة على المدخل الشمالي للبلدة، حسب ما صرّحت لـ "سمارت" المتحدثة باسم "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" ليلوى العبد الله.

هذا وقال ناشطون، إن نحو 20 عنصرا من "قسد" قتلوا وأسر أربعة آخرون أمس الثلاثاء، في هجوم شنّه تنظيم "الدولة" بمحيط بلدة غرانيج، كما قتل أربعة عناصر آخرين لـ "قسد" برصاص قناصة "التنظيم" قرب البلدة.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" و"مجلس دير الزور العسكري" التابع لها، في التاسع من شهر أيلول العام المنصرم، حملة "عاصفة الجزيرة"التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".




المصدر
سعيد غزّول