قوات النظام تواصل التقدم في ريفي إدلب وحماة



سيطرت قوات النظام، أمس الثلاثاء، على بلدتي (الرهجان) و(الشاكوسية) الاستراتيجيتين، في أقصى شرق حماة، على طريق (أثريا- خناصر) الدولي الواصل بين مدينتي حلب ودمشق، بالتزامن مع استمرار تقدّم قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، واقترابها من الوصول إلى مطار (أبو ظهور) العسكري.

قال قائد عسكري من ريف حماة، فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ (جيرون): إنّ “سيطرة قوات النظام على (الرهجان)، جاءت بعد حصار مقاتلي المعارضة من قبل عناصر (داعش) والنظام؛ ما أجبر الفصائل على الانسحاب”، متهمًا فصائل لم يسمّها بـ “الخيانة، وعدم إرسال تعزيزات”. ولفت إلى “تكبد قوات النظام والميليشيات الموالية لها، خلال معارك الرهجان، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث تم تدمير دبابة، وقُتل وجُرح عشرات العناصر منهم”.

إلى ذلك، واصلت قوات النظام، والميليشيات الموالية لها، تقدمها على المحور الجنوبي الشرقي من إدلب، وأصبحت على بعد خمسة كيلومترات من مطار “أبو ظهور العسكري” فقط. وذكر ناشطون أنّ “قوات النظام سيطرت على قرى وبلدات: (العوجة، الحردانة، حرملة، رويدة، تل العوجة، كراتين صغيرة، كراتين كبيرة، ربيعة برنان، أم مويلات شمالية، أم ميال، وبرنان)، في إثر انسحاب مقاتلي المعارضة منها”.

في هذا الصدد، قال قيادي في فصائل المعارضة: إنّ “انسحاب مقاتلي المعارضة، من البلدات والقرى على محور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، جاء نتيجة سياسة الأرض المحروقة التي اتبعتها قوات النظام وحليفها الروسي، وبهدف إنشاء متاريس لصد الهجوم على مطار (أبو ظهور) العسكري”.


جيرون


المصدر
جيرون