"مجلس محافظة القنيطرة الحرة" يجري انتخابات دورته الرابعة



سمارت ــ القنيطرة

أجريت الأربعاء في مدينة نوى (40 كم شمال غرب مدينة درعا) جنوبي سوريا، انتخابات الدورة الرابعة لـ"مجلس محافظة القنيطرة الحرة" التابع للحكومة السورية المؤقتة، حيث اختير "ضرار البشير" رئيسا له.

وقال عضو المكتب التنفيذي في المجلس مخلص الحصبة في تصريح لـ"سمارت"، إن رئيس المجلس اختير بالتوافق بينما اختير نائبه وبقية الأعضاء عن طريق الانتخابات، وذلك بحضور وزارة الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة ومجلس محافظة درعا وممثلين عن محكمة "دار العدل" في حوران ونقابة "المحامين الأحرار".

 وترشح لرئاسة المجلس فقط "ضرار البشير" لينصب رئيسا له، فيما ترشح لمنصب النائب عضوين، بينما ترشح لأعضاء المكتب التنفيذي 10 أشخاص استبعد واحدا منهم لعدم توفر الشروط الكاملة.

وقال وزير الإدارة المحلية محمد المذيب في تصريح لـ"سمارت"، إن الانتخابات "كانت على مستوى عالي من الديمقراطية والشفافية" وعلى ثلاث مراحل، أولها" تصميم الهيئة الناخبة والتي تتبع الوزارة، وفتح باب القبول عليها ن حيث لم ترد أي طعون على الهيئة الناخبة، ثم تبع ذلك إعلان أسماء الأخيرة، وبعدها المرحلة الثالثة حيث أقيمت عملية انتخابات المجلس".

وكانت مجالس المحلية ووجهاء في محافظة القنيطرة، طالبوا في 9 تموز الفائت، بإقالة رئيس مجلس المحافظة "ضرار البشير"، ومدير مكتبه التنفيذي  بتهم فساد.

يذكر أن مجلس محافظة القنيطرة الذي يرأسه "البشير"، سبق أن قام في تشرين الثاني الماضي، بإعادة تشكيل المجالس المحليةالتابعة له في المحافظة، بسبب ما قال إنها "قضايا تتعلق بالفساد"، كما فرض على المنظمات العاملة في القنيطرة، الحصول على ترخيص من قبل المجلس.

 

   

 

 


المصدر
أمنة رياض