"أحرار الشام" تعلن سيطرتها على كامل قرية عطشان بحماة



سمارت - تركيا

أعلنت حركة "أحرار الشام" الإسلامية الخميس، استعادة السيطرة على كامل قرية عطشان في ريف حماة الشمالي وسط سوريا، ضمن معركة أطلقت عليها اسم "وإن الله على نصرهم لقدير".

وذكرت "أحرار الشام" على معرفاتها الرسمية، أن مقاتليها تمكّنوا من كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام في محيط قرية عطشان، عقب اشتباكات "عنيفة" دارت بين الطرفين، دون معلومات عن خسائر في صفوفهما.

وأوضحت "أحرار الشام"، أنها بدأت المعركة صباح اليوم عبر التمهيد الناري بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في القرية ومحيطها، لتندلع اشتباكات بين الطرفين، انتهتى بسيطرة "الأحرار" على كامل القرية.

من جانبه، قال القائد العام لحركة "أحرار الشام" حسن صوفان على حسابه في "تويتر"، إن "معركة الفصائل الثورية مع النظام بدأت للتو، والانتكاسات السابقة سحابة صيف عابرة مر على الثوار أشدّ منها وتجاوزوه"، وفقا لقوله.

هذا وقال ناشطون لـ "سمارت"، إن حركة "أحرار الشام" وفصائل أخرى من الجيش السوري الحر، سيطروا على مواقع قوات النظام في مزارع الحسيان شمالي قرية عطشان، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتتزامن معركة "أحرار الشام" في ريف حماه، مع عملية عسكرية واسعة لقوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي في ريفي حلب وإدلب الجنوبيين، اقترب خلالها إلى مشارف مطار أبو الظهور العسكريشرق مدينة إدلب




المصدر
سعيد غزّول