"قيادة الثورة" في الرستن بحمص تدعو للتظاهر ضد "المحكمة العليا"



سمارت - حمص

دعت "قيادة مجلس الثورة" في مدينة الرستن (20 كم شمال مدينة حمص) وسط سوريا، إلى مظاهرة سلمية يوم عد الجمعة، وذلك على ما أسمته "مظالم المحكمة الشرعية العليا".

وجاء في بيان صادر عن "مجلس الثورة" في الرستن الخميس، دعوة الأهالي للتظاهر السلمي غدا الجمعة، ردا على مظالم "المحكمة العليا"، ولإبداء آرائهم بوجودها في المدينة.

وقالت "قيادة مجلس الثورة" في بيان آخر أمس الأربعاء، عن كيان جديد أعلن عنه تحت اسم "مجلس القضاء الموحد في حمص"، مؤكدة عدم علمها به، لافتة إن كان الهدف من وجوده التغطية على أخطاء بعض كادر "المحكمة العليا" وحمايتها عن طريق خلق ما أسمتها "الفتن" للقبول بـ "المحكمة" كأمر واقع.

ويأتي ذلك، بعد أن أصدرت عدة فصائل عسكرية وهيئات مدنية، بيانات تؤيد قرار "قيادة مجلس الثورة" في مدينة الرستن، حول عدم الاعتراف بـ"المحكمة الشرعية العليا"وما يصدر عنها، عقب المطالبة بإعادة هيكلتها بسبب اتهامات تتعلق بقضايا فساد.

وسبق أن طرحت "قيادة مجلس الثورة" منتصف تشرين الأول الماضي، مقترحا لإعادة هيكلة "المحكمة العليا"، تبعه صدور أكثر من 20 بيان تأييد من فصائل عسكرية وهيئات مدنية في المنطقة.

وشهدت "المحكمة" العام الماضي ازديادا في عدد الدعاوىالتي يترافع فيها محامون نيابة عن أصحابها، إلا أن كثيرا من الأهالي ما زالوا يعبرون عن انعدام ثقتهم باستقلال المحاكم والقضاء، بسبب تبعيتها لجهات عسكرية.




المصدر
سعيد غزّول