"محلي عربين": 39 قتيلا مدنيا بقصف مكثف على المدينة خلال 13 يوما



​سمارت-ريف دمشق

​كشف المجلس المحلي في مدينة عربين شرق العاصمة دمشق، الخميس، عن مقتل 39 مدني وجرح 350 آخرين نتيجة القصف المكثف لقوات النظام السوري والطائرات الحربية الروسية خلال 13 يوما الفائتة.

​وأوضحت إحصائية نشرها المجلس أن الفترة الممتدة بين 29 كانون الأول الماضي والعاشر من الشهر الجاري، شهدت شن الطائرات الحربية 109 غارة على الأحياء السكنية في عربين، إضافة لسقوط 83 صاروخ "فيل" و 803 قذيفة مدفعية.

​وأظهرت الإحصائية أن الفترة ذاتها شهدت تدمير مدرستين و 550 منزل، بينها 100 بشكل كلي، ذلك في ظل توثيق نزوح 1385 عائلة من المدينة نحو المدن والبلدات المجاورة.

​وسبق أن أعلن المجلس المحلي في مدينة حرستا قبل أيام، عن مقتل 52 مدني وجرح أكثر من 150 آخرين، نتيجة القصف المكثف لقوات النظام خلال أسبوع واحد.

كذلك قالت مديرية الصحة "الحرة" في دمشق وريفها أمس الأربعاء، إن 194 شخصا قتلوا وجرح 759 آخرين بينهم نساء وأطفال جراء القصف الجوي المدفعي والصاروخي لقوات النظام روسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وتكثف قوات النظام بالآونة الأخيرة قصفها لمدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، بالتزامن مع العملية العسكرية للفصائل في مدينة حرستا وتقدمها داخل مبنى إدارة المركبات، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام.

 

 




المصدر
محمد الحاج