مصادر عسكرية تنفي سيطرة النظام على نقاط في غوطة دمشق الشرقية



سمارت ــ تركيا 

نفت مصادر عسكرية الخميس، سيطرة قوات النظام السوري على مزارع ونقاط شمال مزارع مدينة دوما (15 كم شرق العاصمة السورية دمشق).

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام في وقت سابق اليوم، إن قوات الأخير سيطرت على سبع مزارع وعدة نقاط في المحور الشمالي لمزارع مدينة دوما بعد معارك عنيفة مع "المجموعات المسلحة".

وأشار المتحدث باسم "جيش الإسلام" حمزة بيرقدار بتصريح لـ"سمارت"، أن المناطق التي تتحدث عنها وسائل إعلام النظام عبارة عن مزارع من جهة مشفى "الشرطة" و"محور مشفى حرستا العسكري" التي يستخدمها الأخير معقلا رئيسيا لقواته والميليشيات الموالية له.

من جانبه قال مصدر عسكري في المنطقة لـ"سمارت" رفض الكشف عن اسمه، إن "الأنباء منفية بالكامل" والنظام يحاول خلال اليومين الماضيين الضغط في تلك المنطقة لتشتيت جهود الفصائل، و"لكنه لم يستطع التقدم مطلقا"، وتمكنت الفصائل من قتل مالايقل عن عشرة عناصر له".

وسبق أن ادعت وسائل إعلام النظام فك الحصار عن عناصر قوات الأخير في مبنى إدارة المركبات بمدينة حرستا، لتؤكد فصائل تابعة للجيش السوري الحر وكتائب الإسلامية، استمرار حصارهم.​

وأعلنت"حركة أحرار الشام الإسلامية"، قبل نحو شهر بشكل رسمي عن إطلاق معركة "بأنهم ظلموا"والتي تهدف للسيطرة على "إدارة المركبات" التابعة لقوات النظام السوري في مدينة حرستا، حيث استطاعت التقدم في المنطقة وإلحاق خسائر كبيرةفي صفوف قوات النظام بمساندة "فصائل" أخرى.

     


المصدر
أمنة رياض