اخبار_سوريا

هيئات ومؤسسات مدنية تسعى لتشكيل “لجنة استشارية” في مدينة الأتارب بحلب

[ad_1]

سمارت – حلب

اجتمعت الهيئات والموسسات المدنية في مدينة الأتارب ( 28 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، الجمعة، بدعوة من “فريق تحرر” بهدف تشكيل “لجنة استشارية” في المدينة.

وقال منسق الفريق يوسف اليوسف في تصريح إلى “سمارت” إن الهدف من تشكيل اللجنة هو تطوير الإدارة المدنية في الأتارب، وتعزيز الثقة والعمل المشترك بين جميع مؤسسات وهيئات المدنية، لافتا أن اللجنة ستضم جميع أصحاب القرار في المدينة وستعتبر الجهة التنفيذية لها.

وأوضح “اليوسف” أن خلال الاجتماعات سيقدم المدعوين ورشات تدريبية ومشاريع، إضافة إلى جلسات حوارية حتى تشكيل “اللجنة الاستشارية” وفق منظومة قانونية ونظام داخلي، مشيرا أن دور الفريق يقتصر على التدريب وإعداد المشاركين.

وحظر الاجتماع “المجلس المحلي، الدفاع المدني، الشرطة الحرة، المنظمات المجتمع المدني، المستقلين، أصحاب الكفاءة في العمل”، إضافة إلى مؤسسات “الكهرباء، الأفران، السجل المدني، وبعض الجهات الاخرى” حسب “اليوسف”.

وحول كيفية اختيار أعضاء اللجنة ذكر “اليوسف” أن اختيار الأعضاء سيكون وفق كفاءات وخبرات في الإدارة وشهادات علمية وخبرة قيادية وإدارية، لافتا أن المستهدفين بهذه المرحلة سيكونون من القانونين وأصحاب الاخصاصات الهندسية والطبية والإدارية، إذ هم من سيشرفون على وضع القانون الداخلي للجنة.

وتدار المدينة من قبل المجلس المحلي الذي يضم “مجلس شورى” و”هيئة عامة”، كما تتبع له “الشرطة الحرة” وجميع المرافق الخدمية في المدينة، كما تعمل المنظمات والمؤسسات الإغاثية والتعليمية بالتنسيق معه، وتخلوا المدينة من المقار العسكرية بشكل كامل.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

عبد الله الدرويش

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق