"لافروف" يبحث مع نظيريه التركي والإيراني تطورات الأوضاع في سوريا



سمارت ــ تركيا 

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيريه التركي والإيراني الجمعة، آخر التطورات في الملف السوري والخطوات اللازم اتخاذها للوصول إلى حل سياسي.

وتناول "لافروف" مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال اتصال هاتفي بين الطرفين، الأوضاع في سوريا والتطورات في محافظة إدلب شمالي البلاد، والتي تعتبر ضمن مناطق اتفاق "خفض التصعيد"، بحسب موقع قناة "روسيا اليوم".

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن "لافروف" بحث في اتصال هاتفي آخر مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، "سبل تسوية الأوضاع في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254".

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين الخميس، لإيقاف هجمات قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق ومحافظة إدلب.

وتشهد محافظة إدلب  حملة عسكرية لقوات النظام مدعومة بطائرات حربية ومروحية تابعة لروسيا والنظام، مكنته من  السيطرة على عشرات القرى، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وتدمير عددا من المراكز الحيوية المدنية، إضافة إلى نزوح  أكثر من 80  ألف مدني، فيما شنت فصائل وكتائب إسلامية هجوم عكسي اليوم على مواقع النظام تمكنت خلاله من استعادةقرى.

 


 




المصدر
أمنة رياض