أهالي منبج يتظاهرون.. (قسد) تقتل تحت التعذيب



تظاهر المئات من أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، أمس الجمعة، احتجاجًا على مقتل شابين من أبناء المدينة، تحت التعذيب في سجون ميليشيا (قسد).

وكانت ميليشيا (قسد) قد اعتقلت الشابين: (عبد الحنان محمد عمر الجري 25 عامًا، عبود حسين المجنان 23 عامًا)، قبل نحو عشرين يومًا، ليفاجئ أهالي المدينة، بوجود جثتيهما، فجر أمس، قرب قرية (قبر إيمو) شرقي منبج.

قال عيسى العبد الله، من أبناء المدينة، لـ (جيرون): إنّ “التظاهرات ستستمر حتى وضع حد لانتهاكات ميليشيا (قسد) بحق أهالي منبج”، وأكدّ أنّ “الشابين قُتلا تحت التعذيب في سجون الميليشيا، وأكد ذلك سجناء معهم، كانت الميليشيا أفرجت عنهم قبل أيام”، فيما دعا ناشطون اليوم إلى إضراب مفتوح يوم غدٍ الأحد.

إلى ذلك، طالب مجد الدين الدندن أبو ابراهيم، من وجهاء عشيرة (البوبنا)، خلال تشييع الشابين، بـ “الإفراج عن المعتقلين في سجون (قسد)، والقصاص من قتلى الشابين”، وأكدّ أنه “لن ترعبهم دبابات، وأسلحة الميليشيا”.

في سياق انتهاكات ميليشيا (قسد) ضد أهالي منبج، كتب الناشط جودت الجيران، على صفحته في (فيسبوك)، أنّ “ميليشيا (قسد) اعتقلت منذ يومين، صديقه عواد الحبل وإخوته، بعد انفجار سيارة مفخخة أمام مكتبه (الحبل) لتجارة السيارات، على الطريق الدولي (منبج-حلب)، دون توضيح السبب”.

يشار إلى أن ميليشيا (قسد) طردت تنظيم (داعش) من مدينة منبج، وسيطرت عليها، منذ مطلع عام 2016 بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. ويعاني الأهالي من انتهاكات متكررة، أبرزها: (عدم السماح لبعض الأهالي بالعودة إلى منازلهم، فرض التجنيد الإجباري، والاعتقال التعسفي).


جيرون


المصدر
جيرون