جريحان بقصف جوي روسي على مدن وبلدات شمال حماة



سمارت - حماة

جرح مدنيان بينهما امرأة السبت، بقصف جوي يرجح أنه روسي على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف للقوات النظام على المنطقة.

وقال المسؤول الإعلامي للدفاع المدني السوري في حماة محمد حمادة، بتصريح إلى "سمارت" إن طائرات حربية روسيّة شنت أكثر من 35 غارة، على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وبلدة كفرنبودة في الريف الشمالي، ما أسفر عن جرح شخص وزوجته في مدينة كفرزيتا، حيث نقلا إلى مشفى المدينة.

وأشار "حمادة" أن الطيران الروسي استهدف بالصواريخ العنقودية بلدتي الجابرية وتل هواش في ريف حماة الشمالي، فيما قصفت قوات النظام مدن وبلدات الريف الشمالي بأكثر من 300 قذيفة صاروخية ومدفعية من مواقعها في حلفايا وصوران وحاجز المصاصنة.

وقتل مدنيان وجرح أربعة آخرونالأربعاء، بقصف جوي ومدفعي لطيران النظام الحربي وسلاح الجو الروسي على مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا شمال حماة، كما أصيب حد كوادر الدفاع المدني جراء قصف جوي روسي على مدينة اللطامنةأيضا الأسبوع الفائت.

وكشف ناشطون محليون قبل أيام، عن مقتل 125 شخصا في مدينة اللطامنةخلال العام الفائت، بينهم 71 مدنيا غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة لجرح 150 آخرين.




المصدر
أيهم البربور