فوضى بكراج في اللاذقية بعد إضراب السائقين احتجاجا على منعهم دخول المدينة



سمارت - اللاذقية

شهد كراج "جبلة" في مدينة اللاذقية السبت، ازدحاما وفوضى اليوم، نتيجة إضراب سائقي حافلات النقل العمومية (سرافيس) على خط اللاذقية - جبلة عن العمل، احتجاجا على قرار محافظ اللاذقية التابع للنظام  بمنعهم من دخول المدينة.

ويقضي قرار محافظ اللاذقية التابع للنظام السوري، إبراهيم خضر السالم، بمنع الحافلات العمومية القادمة من مدينة جبلة إلى اللاذقية من دخول المدينة، ليقتصر وجودها على الكراج فقط، كما قضى بتأمين باصات نقل داخلي من الكراج إلى داخل المدينة، وفق ما قال سائقون لـ "سمارت".

وبدأ تطبيق قرار المحافظ منذ الأربعاء الفائت، ما أثار استياء السائقين، حيث أفاد بعضهم لـ "سمارت" أنهم قبل القرار كانوا يدخلون المدينة ويقلون الركاب من المواقف داخل المدينة، بينما يتوجب عليهم الآن انتظار دورهم حتى تمتلئ الحافلة بالركاب، ما أدى لتضر عملهم، وفق قولهم.

ونتيجة القرار بدأ السائقون إضرابا اليوم، حيث امتنعوا عن استقبال الركاب ما تسبب بفوضى وازدحام شديد داخل الكراج إضافة لتعطيل خط جبلة – اللاذقية، فيما قالت مصادر أهلية لـ "سمارت" إن السائقين لم يرفعوا أي لافتات خلال الإضراب خوفا من الاعتقال.

وتشهد مدينة اللاذقية في الفترات الأخيرة استياءً متزايدا من الأهالي بسبب سوء الخدمات المقدمة من قبل حكومة النظام، كالماء والكهرباء والنظافة، حيث اشتكى سكان حي السكنتوري جنوبي المدينة منانتشار الحشرات والقوارضبسبب كثرة النفايات، كما اشتكى أهالي حي الدعتور من انقطاع المياه بشكل مستمر، عدا عن شكاوى أخرى من الأهالي في مناطق بريف اللاذقية.




المصدر
عبيدة النبواني