مجهولون يحرقون محلا تجاريا في السويداء لرخص أسعار مواده



سمارت - السويداء

قالت مصادر محلية من السويداء لـ "سمارت" السبت، إن مجهولين أحرقوا محلا تجاريا في بلدة نجران (38 كم شمال غرب مدينة السويداء) جنوبي سوريا، نتيجة أسعار المواد الرخيصة لديه.

وأوضحت المصادر، أن المجهولين أحرقوا مساء أمس السبت، المحل التجاري (تبديل إطارات سيارات وزيوت) العائد للأخوين "أحمد وعلي الحراكي" النازحين من ريف درعا إلى بلدة نجران، بسبب رخص أسعار المواد في محلهما.

وأضافت المصادر، أن الحريق التهم المحل التجاري بأكمله، قبل أن يقوم فوج إطفاء السويداء بمساعدة أهالي البلدة بإخماد الحريق، لافتين إلى أن المجهولين حاولوا حرق المحل أكثر من مرة سابقا، عبر إرسال تهديدات للأخوين "حراكي".

ولفتت المصادر، أن أهالي بلدة نجران قاموا بجمع التبرعات لتعويض خسائر الأخوين "حراكي" لما يتمتعان به من شعبية واسعة في البلدة، مشيرين أن هذه الحادثة ليست الأولى، وأن هناك أصحاب محال تجارية وبائعي خضار تعرضوا لمضايقات عديدة من منافسين لهم، لإجبارهم على رفع الأسعار.

وسبق أن أعلن فوج الإطفاء في محافظة السويداء، شهر حزيران عام 2016، عن اندلاع 11 حريقا في مناطق مختلفة من المحافظة، معظمها سُجِّلت لأسباب مجهولة.

يشار إلى أن الكثير من نازحي درعا في محافظة السويداء، تعرضوا لعمليات خطف من أجل طلب فديات مالية، بلغت في غالب الأحيان ملايين الليرات السورية، وأجبرت العديد منهم للعودة إلى مناطقهم.




المصدر
سعيد غزّول