"الحر" وكتائب إسلامية يستعيدون السيطرة على قرية عطشان شمال حماة



تحديث بتاريخ 2018/01/14 14:13:24بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حماة

استعادت فصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية الأحد، السيطرة على قرية عطشان (31 كم شمال مدينة حماة) وسط سوريا، بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها.

وأعلن "جيش العزة" في بيان سيطرتها على كامل قرية عطشان ومزارعها وحاجز الهليل شمال مدينة حماة، بعد اشتباكات مع قوات النظام.

بدورها قالت حركة "أحرار الشام الإسلامية" في بيان اطلعت عليه سمارت أنها استعدات السيطرة على مواقع قوات النظام في القرية، بعد اشتباكات وصفتها بالعنيفة اسفرت عن مقتل العشرات من الأخيرة.

كما أشارت "حركة نور الدين الزنكي" في بيان أنها والكتائب الإسلامية المنضوية في غرفة عمليات "وإن الله على نصرهم لقدير" استعادوا السيطرة على قرية عطشان ومزارع الهليل.

وأعلنت "أحرار الشام" عن سيطرتها على مواقع قوات النظام في مزارع الحسيان قرب قرية عطشان.

وتعتبر هذا المرة الثالثة التي تسيطر فيها الكتائب الإسلامية وفصائل الجيش السوري الحر على قرية عطشان، وتنسحب منها نتيجة القصف الجوي العنيف، أو لخطط عسكريةتريد أنت تحققها، حسب الناطق العسكري لـ"أحرار الشام".

وسبق أن استعادتكتائب غرفة عمليات "وإن الله على نصرهم لقدير" في وقت سابق اليوم، السيطرة على قرى جنوب وشرق مدينة إدلب شمالي سوريا.

وتشهد محافظة إدلب  معارك كر وفر بين قوات النظاممدعومة بطائرات حربية ومروحية تابعة لروسيا والنظام من جهة وفصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلاميةمن جهة أخرى، وخلفت عشرات  القتلى والجرحىمن المدنيين، وتدميرعددا من  المراكز الحيوية المدنية، إضافة إلى نزوح   أكثر من 80  ألفمدني.




المصدر
عبد الله الدرويش