قتيلان وجرحى بقصف لقوات النظام على بلدات بغوطة دمشق الشرقية



تحديث بتاريخ 2018/01/14 14:14:27بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل مدنيان وجرح آخرون الأحد، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام على بلدتين في غوطة دمشق الشرقية، تزامنا مع قصف صاروخي طال مناطق عدة في الغوطة.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن طائرات حربية تابعة لقوات النظام استهدفت بعدة غارات، أطراف بلدة حمورية (11 كم شرق مدينة دمشق)، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح آخرين أسعفوا إلى نقاط طبية في البلدة.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام المتمركزة في جبال الغوطة الشرقية استهدفت بخمسة قذائف مدفعية ثقيلة بلدة النشابية، قتل على إثرها مدني من أبناء بلدة الميدعاني القريبة.

ولفت الناشطون، أن قصفا مدفعيا وصاروخيا لقوات النظام طال بلدات منطقة المرج في الغوطة الشرقية، حيث تعرضت بلدة حزرما لقصف بصواريخ أرض أرض "فيل"، تزامنا مع قصف مدفعي على بلدة أوتايا.

وذكر الدفاع المدني في الغوطة الشرقية على صفحته في "فيس بوك"، أن فرقه في المركز 114، عملت على تفقد المناطق المستهدفة في بلدتي حزرما وأوتايا، وأن الأضرار اقتصرت على المادية.

وتعرضت مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق) منذ منتصف الليل وحتى اللحظة، لأكثر من 100 قذيفة مدفعية ونحو 20 صاروخ "فيل"، ولم تسفر عن تسجيل إصابات، حسب الناشطين.

وقتل مدني وجرح ثمانية آخرونأمس السبت، بقصف لقوات النظام على مدينة عربين (9 كم شرق دمشق)، كما أصيب مدنيون بحالات اختناق إثر قصف للنظام بـ"غاز الكلور"على أطراف مدينتي دوما وحرستا.




المصدر
سعيد غزّول