قصف مدفعي تركي على مدينة عفرين بحلب وسط تجهيزات عسكرية لاقتحامها



سمارت - حلب

قصف الجيش التركي الأحد، بالمدفعية الثقيلة مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة عفرين (42 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا.

واستهدفت المدفعية الثقيلة التركية المتمركزة على الحدود السورية – التركية في ولاية هاتاي بأكثر من 40 قذيفة مدفعية قرى باصوفان وجنديريس وراجو ومسكنلي التابعة لمدينة عفرين، دون معلومات عن خسائر بشرية أو مادية، حسب وكالة "الأناضول".

وقال مصدر مطلع لـ"سمارت" إن تركيا تجهز لعمل عسكري في مدينة عفرين خلال الأيام القادمة، لافتا أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع عفرين، وتجهيزات عسكرية لقواعدها في الداخل السوري، تضمنت "دبابات، ناقلات جند، عربات مدرعة، رشاشات متوسطة وثقيلة".

وأضاف المصدر أن الجيش السوري الحر المنضوي في عملية "درع الفرات" شمال مدينة حلب رفع الجاهزية الكاملة استعداد لانطلاق معركة السيطرة على عفرين.

وكانت المدفعية التركية استهدفت أمس السبت قرى جلمة وديربلوط وايسكا وقره بابا بعشرات القذائف، فيما ردت "وحدات حماية الشعب" الكردية على مصادر القصف حسب وسائل إعلام تابعة للأخيرة.

وسبق أن جددالرئيس التركي رجب طيب أردوغان 9 كانون الثاني الجاري، التأكيد على عزم بلاده استكمال عملية "درع الفرات" للسيطرة على منطقتي منبج وعفرين الخاضعتين لسيطرة "الوحدات" الكردية.

وهددت تركيا مرات عدة بشن هجوم على منطقة عفرين، وقال وزير الدفاع التركي  إن تلك  العملية ضد "الوحدات" الكردية ربما "تكون قريبة"، وكان الرئيس التركي قال في تصريحات سابقة إن "على بلاده تطهيرمدينة عفرين منها، غير مستبعد التواصلمع رئيس النظام السوري بشار الأسد حولها.




المصدر
عبد الله الدرويش