كتائب إسلامية تستعيد السيطرة على قرى بإدلب



سمارت - إدلب

استعادت كتائب إسلامية منضوية ضمن غرفة عمليات "وإن الله على نصرهم لقدير" الأحد، السيطرة على قرى جنوب وشرق مدينة إدلب.

وقال "الحزب الإسلامي التركستاني" في بيان اطلعت عليه "سمارت" إنه استعاد السيطرة على قرى أم الخلاخيل واللويبدة وجدعان (52 كم جنوب مدينة إدلب)، بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الأخيرة، إضافة إلى الاستيلاء على أسلحة وذخائر.

وأضاف ناشطون إن الفصائل العسكرية والكتائب الإسلامية (لم يحددوها) سيطرت على قريتي رسم العبد وشعر العجايز شرق مدينة إدلب، بعد مواجهات مع قوات النظام، كما أسرت الأولى عنصر للنظام خلال تمشيط قرية تل مرق بعد سيطرتهم عليها أمس السبت، واستولت الكتائب الإسلامية على عربة "شيلكا" على أطراف قرية أبو عمر.

وسيطرت"هيئة تحرير الشام " أمس السبت، على قريتي طلب والدبشية قرب مطار أبو الظهور شرق إدلب بعد تفجير سيارة مفخخة، فيما أعلن "الحزب الإسلامي التركستاني" في بيان اطلعت عليه "سمارت" سيطرته على قريتي مشيرفة الشمالية وتل الخزنة.

كذلك استعادتفصائل الجيش السوري الحر المشاركة في غرفة عمليات "رد الطغيان" السيطرة على قرية الخوين، بعد مواجهات مع قوات النظام، أسفرت عن قتلى وجرحى للأخير.

وتشهد محافظة إدلب  معارك كر وفر بين قوات النظاممدعومة بطائرات حربية ومروحية تابعة لروسيا والنظام من جهة وفصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلاميةمن جهة أخرى، وخلفت عشرات  القتلى والجرحىمن المدنيين، وتدمير عددا من  المراكز الحيوية المدنية، إضافة إلى نزوح   أكثر من 80  ألفمدني.




المصدر
عبد الله الدرويش