مقتل مدني بقصف لقوات النظام على بلدة النشابية شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل مدني الأحد، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة النشابية في منطقة المرج (20 كم شرق العاصمة السورية دمشق)، تزامنا مع قصف صاروخي طال مناطق عدة في الغوطة الشرقية.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن قوات النظام المتمركزة في جبال الغوطة الشرقية استهدفت بخمسة قذائف مدفعية ثقيلة بلدة النشابية، ما أسفر عن مقتل مدني من أبناء بلدة الميدعاني القريبة.

وأضاف الناشطون، أن قصفا مدفعيا وصاروخيا لقوات النظام طال بلدات منطقة المرج في الغوطة الشرقية، حيث تعرضت بلدة حزرما لقصف بصواريخ أرض أرض "فيل"، تزامنا مع قصف مدفعي على بلدة أوتايا.

وذكر الدفاع المدني في الغوطة الشرقية على صفحته في "فيس بوك"، أن فرقه في المركز 114، عملت على تفقد المناطق المستهدفة في بلدتي حزرما وأوتايا، وأن الأضرار اقتصرت على المادية.

ولفت الناشطون، أن مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق) تعرضت منذ منتصف الليل وحتى اللحظة، لأكثر من 100 قذيفة مدفعية ونحو 20 صاروخ "فيل"، ولم تسفر عن تسجيل إصابات.

وقتل مدني وجرح ثمانية آخرونأمس السبت، بقصف لقوات النظام على مدينة عربين (9 كم شرق دمشق)، كما أصيب مدنيون بحالات اختناق إثر قصف للنظام بـ"غاز الكلور"على أطراف مدينتي دوما وحرستا.




المصدر
سعيد غزّول