ضحايا بقصف مكثف للنظام على مدن وبلدات شرق دمشق



سمارت-ريف دمشق

​قتل وجرح مدنيون الاثنين، نتيجة قصف مكثف لقوات النظام السوري بمختلف أنواع الأسلحة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

​وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" أن مدنيا قتل وجرح خمسة آخرون نتيجة قصف مدفعي على الأحياء السكنية في مدينة مديرا، كما طال قصف مماثل مدينة دوما، ما أدى لجرح مدنيين نقلتهم فرق الدفاع المدني إلى النقاط الطبية القريبة.

​وأضاف الدفاع المدني أن القصف المكثف على مدينة حرستا، أدى لمقتل مدني وجرح طفلة أسعفت إلى مركز طبي قريب، إذ وصل عدد الغارات إلى 27 إضافة لسقوط 28 صاروخ وأكثر من 50 قذيفة مدفعية، أشار ناشطون أن مصدرها طائرات النظام ومقاره المحيطة بالمدينة.

​وكثفت قوات النظام من استهدافها بالصواريخ والمدفعية للأحياء السكنية في مدينة عربين، وثق الدفاع المدني خلالها سقوط أكثر من 35 صاروخ أرض-أرض و50 قذيفة مدفعية، في حين جرح مدنيون بقصف مدفعي على بلدتي كفربطنا وأوتايا.

​وقتل مدني وطفل وجرح مدنيون صباحا، إثر قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة حمورية ومدينة مسرابا.

و​دعا الدفاع المدني في بيان أصدره أمس الأحد، المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية إلى التدخل لـ"إنقاذ" المدنيين المحاصرين بالغوطة الشرقية، في ظل الحملة العسكرية لقوات النظام على المنطقة.

وتكثف قوات النظام قصفها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين ودمار بالأبنية، يوميا، تزامنا مع عملية عسكرية للفصائل في مدينة حرستا ومبنى "إدارة المركبات"، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام بينهم ضبّاط.

 

 




المصدر
محمد الحاج