قتيلان وجرحى مدنيون بقصف لقوات النظام على غوطة دمشق الشرقية



تحديث بتاريخ 2018/01/15 11:24:23بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل مدنيان بينهما طفل وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال الاثنين، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن قصفا مدفعيا "كثيفا" طال الأحياء السكنية في بلدة حمورية (11 كم شرق العاصمة دمشق)، مصدره مواقع قوات النظام في التلال المحيطة بالبلدة، ما أسفر عن مقتل طفل وجرح عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

كذلك، قتل مدني وجرح أربعة آخرون بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة مسرابا التابعة لمدينة دوما (10كم شرق العاصمة دمشق)، كما جرح مدنيون آخرون - لم تعرف حصيلتهم -، بقصف مماثل على مدينتي دوما وسقبا (6 كم شرق العاصمة دمشق)، حسب الناشطين.

وأضاف الناشطون، أن طائرات حربية يرجّح أنها تابعة للنظام استهدفت بتسع غارات أحياء مدينة عربين (9 كم شرق العاصمة دمشق)، كما تعرضت مدينة حرستا القريبة لغارات مماثلة، تزامنا مع قصف بصواريخ أرض أرض، من مواقع النظام القريبة.

بدوره، ذكر الدفاع المدني في الغوطة الشرقية على صفحته في "فيس بوك"، أن فرقه في المراكز (90 - 101 - 114 - 215 - 400) عملت على تفقد المناطق المستهدفة في مدن وبلدات الغوطة، وأخلت المصابين إلى المراكز الطبية القريبة في المنطقة.

ولفت الدفاع المدني على صفحته في "فيس بوك"، أن الطفل "حمدي طباجو" (ثلاثة أشهر) توفي اليوم، متأثرا بقصف قوات النظام الذي استخدم فيه "غاز الكلور السام" على مدينة دوما السبت الفائت، الذي أسفر عن إصابة مدنيين بحالات اختناق.

وتكثف قوات النظام قصفها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، ما يسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيينودمار بالأبنية، يوميا، تزامنا مع عملية عسكرية للفصائل في مدينة حرستا ومبنى "إدارة المركبات"، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر النظامبينهم ضبّاط.

و​دعا الدفاع المدني في بيان أصدره أمس الأحد، المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية إلى التدخل لـ"إنقاذ" المدنيين المحاصرين بالغوطة الشرقية، في ظل الحملة العسكرية لقوات النظام على المنطقة.




المصدر
سعيد غزّول