مئات القتلى لقوات النظام بينهم 107 ضبّاط بمعركة "وأنهم ظلموا" بدمشق



سمارت - تركيا

قتل مئات العناصر من قوات النظام السوري بينهم أكثر من مئة ضابط، بمعارك "إدارة المركبات" في مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق)، حسب ما وثّقت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظلموا".

وجاء في بيان لمعركة "وأنهم ظلموا" التي أطلقتها حركة "أحرار الشام" الإسلامية أواخر العام المنصرم، أنهم وثّقوا مقتل 231 عنصرا من قوات النظام بينهم 107 ضباط برتب مختلفة ومنهم برتب عالية (واحد برتبة عماد، وستة برتبة عميد وعميد ركن، وخمسة برتبة عقيد)، وأغلبهم برتبتي ملازم وملازم أول.

وأشار البيان، أن عدد قتلى قوات النظام والميليشيات المساندة لها ضمن معركة "وأنهم ظلموا"تجاوز الـ 500 قتيل بين عناصر وضابط أبرزهم العماد "وليد خواشقجي"، إلّا أنهم وثّقوا حتى الآن بالاسم 251 عنصرا للنظام.

وتحاول "سمارت" التواصل مع حركة "أحرار الشام" والفصائل المشاركة بالمعركة مثل "فيلق الرحمن"، لكنها لم تحصل على تفاصيل حول آخر التطورات الميدانية في حرستا، وسط تكتم إعلامي وصفه ناشطون بـ"الغموض" الذي يلف الاشتباكات عند "إدارة المركبات".

ومضى أكثر من خمسين يوما على انطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في مدينة حرستا، والتي جاءت ردا على خروقات النظام المستمرة في الغوطة، حيث شهدت المعركة خسارات كبيرة لقوات النظام وتقدم للفصائل التي باتت تحاصر عناصره في مبنى "إدارة المركبات".




المصدر
سعيد غزّول