"محلي الرستن" يدعو التجار إلى تسجيل بياناتهم لإنشاء غرفة تجارة



سمارت - حمص

دعا المجلس المحلي لمدينة الرستن شمال حمص، الإثنين، كافة التجار إلى تسجيل بياناتهم لديه بهدف إنشاء "غرفة تجارة" لمدينة الرستن، وفق بيان نشره المجلس اليوم.

وقال رئيس المجلس المحلي المحامي احمد العبد الله بتصريح إلى "سمارت" إن إنشاء غرفة التجارة يعتبر هدفا من أهدافهم في المرحلة القادمة لترسيخ التنظيم المؤسساتي من خلال  جمع معلومات وافية عن التجار والمؤسسات التجارية والعناصر المختلفة التي يتألف منها نشاطهم.

وأضاف "العبد الله" أن هذه الغرفة تهدف إلى تنظيم وتفعيل العمل التجاري في مدينة الرستن من خلال رعاية وتنظيم شؤون التجار  وتشجيعهم على المشاركة في مجال التنمية الشاملة إضافة إلى إيجاد آلية مركزية لتنظيم عملية تسجيل التجار، والعمل على إشراكهم لتحديد الأولويات المرحلية والمستقلبية.

ولفت رئيس المجلس المحلي أن إنشاء الغرفة يهدف أيضا إلى تأمين أقصى قدر من التنسيق والتعاون بينهم وبين التجار، "لصياغة توجهات وطنية مشتركة خصوصاً في مجالات التنمية المختلفة"، مشيرا أن المجلس يتولى تنظيم الشؤون التجارية وتقديم المساعدات الفنية للتجار المقيمين في مدينة الرستن.

وحول آلية تسجيل التجار في الغرفة قال "العبد الله" إنه يتوجب على التاجر تقديم طلب تسجيل في المجلس المحلي مرفقاً معه وثائق التسجيل، والتي تتضمن نسختين من طلب يقدمه صاحب العلاقة أو وكيله، وصورة للهوية الشخصية أو إخراج قيد وصورتين شخصيتين، إضافة إلى سند الإيجار أو الملكية وطبيعة النشاط التجاري مع عنوانه، واسم التاجر ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني وعنوان إقامته.

واوضح "العبدالله" أنه لا توجد إحصائية لأعداد التجار في المدينة، حيث سيتم استقبال طلبات التجار اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وحتى الـ 25 من الشهر الجاري، مشيرا أنهم يمكن أن يعمموا هذه التجربة على كافة المجالات الأخرى إذا كانت ناجحة وفعالة.

وتحاول المجالس المحلية في ريف حمص الشمالي تنظيم العمليات التجارية والاقتصادية حيث منعت "لجنة تأجير الأراضي" سابقاإجراء أي عملية زراعة في الأراضي التابعة لها دون الاتفاق معها، كما طرحت في تشرين الثاني الفائتمزادا علنيا لتأجير الأراضي الزراعيةالتي تتبع لها على ضفة نهر العاصي.




المصدر
عبيدة النبواني