"مدني الرقة" يستلم سيارات إسعاف وآليات من التحالف الدولي



سمارت - الرقة

استلم "مجلس الرقة المدني" العامل في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سيارات إسعاف وآليات خدمية من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال عضو المجلس مصطفى العبد في تصريح إلى "سمارت" الاثنين، إنهم تسلموا عشر سيارات إسعاف تسعة سلمت للجنة الصحية في مدينة الرقة وواحدة للمركز الصحي في منطقة الكرامة، فيما ذكرت "قسد" أن المجلس تسلم عشرة سيارات إسعاف و و3 صهاريج للوقود وثمان آليات خدمية ثقيلة.

ولفت "العبد" أن المجلس تسلم دفعات سابقة تضمنت سيارات وتركسات وشاحنات وصهاريج مياه ووقود، لافتا أن الدفعات المستلمة تغطي فقط نصف المدينة ولا يزال المجلس بحاجة لآليات إضافية.

وأضاف "العبد" أن الهدف من تزويد التحالف الدولي المجلس بالمعدات والآليات، رفع الأنقاض وفتح الطرقات وإعادة إعمار المدينة تجهيزا لعودة الأهالي لمنازلهم.

وسبق أن أفاد نائب رئيس لجنة إعادة الإعمار أن اللجنة تسلمت الدفعة الثانيةمن الآليات لتبدأ بالعمل في إزالة الأنقاض بمدينة الرقة بعد تنظيفها من الألغام، مشيرا أن "مجلس الرقة المدني" نفذ عشرة بالمئة فقط من خطة عملية إعادة إعمارالمدينة.

وبدأ أهالي المدينة بالعودة إليها رغم عدم توفر الخدمات ووجود خطر انفجار الألغام، حيث سجل عشرات القتلى بانفجار ألغام من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" أثناء تفقد منازلهم،فيما يواصل "المجلس المدني" عمله بتوفير المياهوالأدوية.




المصدر
عبد الله الدرويش