مسؤول روسي يعلق على قرار التحالف تشكيل "قوة حدودية" في سوريا



السورية نت - ياسر العيسى

قال عضو مجلس الشيوخ الروسي "أليكسي بوشكوف"، إن محاولة الولايات المتحدة تشكيل قوة أمنية حدودية في سوريا، هدفها "تقسيم البلاد، لأن واشنطن ليست بحاجة بأن تكون سوريا موحدة".

وبحسب ما جاء في تغريدة لـ"بوشكوف" على تويتر أمس الأحد، فإن "محاولة الولايات المتحدة تشكيل ما يسمى بالقوات الأمنية تحت رعايتها في شمال سوريا بتعداد يصل إلى 30 ألف شخص، الهدف منه تقسيم البلاد. أمريكا رسمياً مع وحدة سوريا، لكن في الواقع مع تقسيمها".

وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أمس، أنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له، على تشكيل "قوة حدودية قوامها 30 ألف فرد".

وأبلغ مسؤول تركي كبير، وكالة ويترز، بأن تدريب الولايات المتحدة لقوة أمن الحدود الجديدة كان السبب في استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي في أنقرة يوم الأربعاء. ولم يقدم المسؤول تفاصيل أخرى.

وأكد مكتب الشؤون العامة للتحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني لـ"رويترز" تفاصيل القوة الجديدة التي أوردها موقع (ديفينس بوست) الإلكتروني. وستكون القوة تحت قيادة "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تشكل ميليشيا "حزب الاتحاد الديمقراطي" المكون الرئيسي لها.

وكان وزير الدفاع الأميركي "جيم ماتيس"، أعلن مؤخراً، أنه بعد ثلاث سنوات من الجهود الرامية إلى القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية"، فإن المهام "ستتطور وتتجه من السيطرة على الأراضي إلى تحقيق الاستقرار".

اقرأ أيضا: حوّل المعتقل لمسلخ بشري وقتل معتقلين بطرق بَشِعة.. من هو قائد سجن صيدنايا الذي لقي حتفه؟




المصدر