نظام الأسد يرفع قيمة الغرامة المالية المفروضة على المنشآت السياحية المخالفة إلى 15 ضعفاً



السورية نت - ياسر العيسى

كشف مدير الخدمات والجودة في وزارة السياحة في حكومة نظام الأسد، زهير أرضروملي، عن الاتفاق على تحديد الغرامة الجديدة للمخالفات في المنشآت السياحية لتتراوح بين 125 ألفاً و250 ألف ليرة.

وأشار في حديث لصحيفة "الوطن" المحلية الموالية لنظام الأسد نشرته اليوم الاثنين، إلى توجه لرفع قيمة الغرامة بمعدل يتراوح من 10 إلى 15 ضعفاً عن الغرامة الموضوعة حسب نوع المخالفة، وطبيعة المنشأة والمستوى والدرجة، ناهيك عن الالتزام بمعايير تقديم الخدمة ورفع مستوى الجودة، مع تجديد قسم الاستقبال والتمتع بالمواصفات المطلوبة.

ولفت أرضروملي، إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروع قانون لتعديل بدل الغرامات عند ارتكاب المنشأة السياحية لأي مخالفة. وأضاف: "العقوبات المفروضة على المنشآت ليست بالرادعة وتصل عقوبة عدم الإعلان عن الأسعار أو تقاضي أسعار زائدة إلى 25 ألف ليرة فقط، وهو مبلغ قليل جداً، ولا يشكل رادعاً لأصحاب المنشأة السياحية، وخاصة أن هناك منشآت تلتزم بتعليمات وقرارات الوزارة".

وتابع: "بالمقابل البعض الآخر لا يلتزم، ويتهاون مع الموضوع نظراً لانخفاض الغرامة". مبيناً بأن مشروع القانون تم تعميمه على اتحاد غرف السياحة والوزارة بانتظار الرد لرفعه للجهات المختصة.

ونوه أرضروملي، إلى بروز نوع مخالفات لم يكن سابقاً كمخالفات المواصفات السياحية والشروط الفنية والخدمية ومعايير الجودة.

كما كشف مدير الجودة، بأن العمل يجري على تعديل بدل الخدمات المقدمة من الوزارة للمنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي، الذي يشمل منح رخصة التأهيل والتصنيف وموافقة تسمية وتصديق الوثائق، وإعادة تصديق الرخصة، وإعادة دراسة الرخص وإعادة التوظيف.

اقرأ أيضا: تعديل رسوم منح جواز السفر السوري العادي والمستعجل




المصدر