70 ألف دولار خسائر الدفاع المدني بمدينة كفرزيتا شمال حماة



سمارت - حماة

قال الدفاع المدني الاثنين، إن خسائره في المركز 107 بمدينة كفرزيتا (31 كم شمال مدينة حماة) وسط سوريا، تقدر بأكثر من 70 ألف دولار، بسبب استهدافه من قبل الطائرات الحربية الروسية.

وأوضح المسؤول الإعلامي بالدفاع المدني أحمد المقداد أن جميع معدات الإنقاذ والطاقة والاتصالات اللاسلكية والانترنت والإعلام أتلفت بالكامل، مشيرا أن من بين المعدات التالفة مباعد هيدروليكي تقدر قيمته 10000 دولار، وأن البناء المهدم قيمته حوالي 5000 دولار.

وأشار "المقداد" أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت البناء ظهر الأحد، دون أن تسجل أي خسائر بشرية جراء القصف.

وكان مركز الدفاع المدني في مدينة اللطامنة خرج عن الخدمة بشكل كامل، يوم الخميس الماضي، نتيجة القصف الجوي والمدفعي المكّثف لروسيا وقوات النظام السوري على المدينة.

ولفت المقداد أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف الطيران الحربي مركز الدفاع المدني في مدينة كفرزيتا، إذ قصفوا شهر نيسان 2017، مما تسبب بمقتل ثمانية عناصر ودمار آليات الإنقاذ.

وسبق أن أعلن الدفاع المدني، يوم 29 نيسان 2017، عن ارتفاع حصيلة قتلى القصف الجوي لروسيا والنظام، على مركز له في مدينة كفرزيتا إلى تسعة مدنيين، بينهم ثمانية عناصر تابعين له.

ويشهد ريف حماة الشمالي الآن، معركة أطلقتها فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية تمكّنوا خلالها من استعادة السيطرةعلى قرية العطشان شمال حماة، وقرى أخرى جنوب إدلب.




المصدر
محمد علاء